Berbera News | Daily News Update

زيارة رئيس الدولة الى اقليم جبيلى

زيارة رئيس الدولة الى اقليم جبيلى
 
وصل اول من امس الى جييلى  رئيس الحكومة محمد محمود سيلانيو وبرفقته عدد من الوزراء ليشارك فى حفل تخرج اول دفعة من جامعة تمعدى . وقد اصطف الناس منذ الصباح الباكرجانبى  الطريق الرابط بين أربسيو وجبيلى مرفرفين  الورود وعلم الوطن ومنشدين بأغان شعبية يرحبون بها الرئيس والوفد المرافق له الى جانب عروض فلكلوريه قامت  بتقديمها فرق محلية.
وكان على رأس استقبال الوفد محافظ الاقليم وعمدة المدينة الى جانب اعيان البلدة وشيوخها وطلاب المدارس الذين منحوا اجازة رسمية لهذه المناسبة.
وفى خلال مراسم الحفل تم تقديم الشهادات لطلاب المتخرجين حيث تناوب المسوؤلون فى تقديم الجوائزوالهدايا والقاء كلمات قصيرة  شملت جوانب من المزح والجد و حثوا فيها الطلاب على الاجتهاد كما تطرقوا باقتضاب  الى تاريخ جامعة تمعدى والمراحل التى مرت بها الى الان والحاجة الماسة والمتجددة فى دعمها لتستمر فى رسالتها وخدمة سكان هذه المنطقة.

والجدير بالذكر ان هذه اول زيارة رسمية التى يقوم بها الرئيس منذ فترة طويلة بعد  الفتور الذى طرأ على العلا قة بين سكان منطقة جبيلى والحكومة الحالية، وانعدام الثقة  بين الجانبين اثر عزل الحكومة الحالية ثلاثة من رموزهذا الاقليم وعلى رأسها القائد الاعلى السابق للقوات المسلحة نوح تانى وكذلك وزير الاعلام السابق بوبى فى اقل من سنة.مما ادى الى استقبال الرئيس فى زيارته السابقة بالاحذية المرفوعة على وجهه تعبيرا عن سخطهم واستيائهم لسياسات حكومته تجاه هذه المنطقة.

IMG_0570IMG_0556

Berberanews.com

info@berberanews.com